عَسِراً عَلَيَّ طِلاُبكِ ابْنَةَ مَخْرَمِ. أقوى وأقفر بعد أم الهيثمِ. حُيِّيتَ مِنْ طَلَلٍ تَقَادَمَ عَهْدُهُ. مِن طَلَلٍ تَقادَمَ عَهدُهُ أَقوى وَأَقفَرَ بَعدَ أُمِّ الهَيثَمِ. هم المسافرون كأنهم نزلوا الأرض القواء وقوله:
مِن طَلَلٍ تَقادَمَ عَهدُهُ أَقوى وَأَقفَرَ بَعدَ أُمِّ الهَيثَمِ.
اختاري قائل هذا البيت : أم هَلْ عَرَفْتَ الدَّارَ بعدَ تَوَهُّـمِ. حُيّيت من طللِ تقادمَ عضَهدُه أقوى وأقفر بعد أمّ ُ الهيثمِ; مِن طَلَلٍ تَقادَمَ عَهدُهُ أَقوى وَأَقفَرَ بَعدَ أُمِّ الهَيثَمِ. هم المسافرون كأنهم نزلوا الأرض القواء وقوله: أقوى وأقفر بعد أم الهيثمِ. أم هَلْ عَـرَفْتَ الدَّارَ بعـدَ تَوَهُّـمِ يَا دَارَ عَبْلـةَ بِالجَـواءِ تَكَـلَّمِـي. حُيِّيتَ مِنْ طَلَلٍ تَقَادَمَ عَهْدُهُ. حييت من طلل تقادم عهده أقوى وأقفر بعد أم الهيثم. قال التبريزي إنّ عنترة نظم معلقته بعد أن نال حريته من العبوديّة، . عَسِراً عَلَيَّ طِلاُبكِ ابْنَةَ مَخْرَمِ. أوْ روْضـةً أُنُفاً تَضَمَّنَ نَبْتَهَـا. هلاّ سألتِ الخيل َ يا ابنة مالكٍ إن كنتِ جاهلة ً بما لم تعلمِِ;
مِن طَلَلٍ تَقادَمَ عَهدُهُ أَقوى وَأَقفَرَ بَعدَ أُمِّ الهَيثَمِ. قال التبريزي إنّ عنترة نظم معلقته بعد أن نال حريته من العبوديّة، . أَقْــوى وأَقْـفَـــرَ بَعـدَ أُمِّ الهَيْثَـمِ أقوى وأقفر بعد أم الهيثمِ. أقوى وأقفر بعد أم الهيثم فمعنى أقوى وأقفر واحد على الخلوة إلا أن اللفظين أوكد في الخلوة.
شرعة معناها ابتداء الطريق، والمنهاج الطريق .
حييت من طلل تقادم عهده أقوى وأقفر بعد أم الهيثم. أوْ روْضـةً أُنُفاً تَضَمَّنَ نَبْتَهَـا. مِن طَلَلٍ تَقادَمَ عَهدُهُ أَقوى وَأَقفَرَ بَعدَ أُمِّ الهَيثَمِ. أم هَلْ عَرَفْتَ الدَّارَ بعدَ تَوَهُّـمِ. كأنهم خلوا من الزاد، وقيل: هلاّ سألتِ الخيل َ يا ابنة مالكٍ إن كنتِ جاهلة ً بما لم تعلمِِ; أم هل عرفت الدار بعد توهمِ. عَسِراً عَلَيَّ طِلاُبكِ ابْنَةَ مَخْرَمِ. أقوى وأقفر بعد أم الهيثم فمعنى أقوى وأقفر واحد على الخلوة إلا أن اللفظين أوكد في الخلوة. حُيّيت من طللِ تقادمَ عضَهدُه أقوى وأقفر بعد أمّ ُ الهيثمِ; قال التبريزي إنّ عنترة نظم معلقته بعد أن نال حريته من العبوديّة، . حُيِّيتَ مِنْ طَلَلٍ تَقَادَمَ عَهْدُهُ. أَقْوَى وَأَقْفَرَ بَعْد أُمِّ الَهيَثْمِ.
(أقفر) معناه كمعنى أقوى، إلا أن العرب تكرر . أَقْــوى وأَقْـفَـــرَ بَعـدَ أُمِّ الهَيْثَـمِ أم هَلْ عَرَفْتَ الدَّارَ بعدَ تَوَهُّـمِ. مِن طَلَلٍ تَقادَمَ عَهدُهُ أَقوى وَأَقفَرَ بَعدَ أُمِّ الهَيثَمِ. أم هَلْ عَـرَفْتَ الدَّارَ بعـدَ تَوَهُّـمِ يَا دَارَ عَبْلـةَ بِالجَـواءِ تَكَـلَّمِـي.
حاجة المتلوم و تحل عبلة بالجواء و أهلنا بالحزن فالصمان فالمتثلم حييت من طللٍ تقادم عهده أقوى و أقفر بعد أم الهيثم معلقة عنترة بن شداد.
أوْ روْضـةً أُنُفاً تَضَمَّنَ نَبْتَهَـا. هلاّ سألتِ الخيل َ يا ابنة مالكٍ إن كنتِ جاهلة ً بما لم تعلمِِ; أَقوى وَأَقفَرَ بَعدَ أُمِّ الهَيثَمِ. أم هل عرفت الدار بعد توهمِ. هم المسافرون كأنهم نزلوا الأرض القواء وقوله: اختاري قائل هذا البيت : أَقْــوى وأَقْـفَـــرَ بَعـدَ أُمِّ الهَيْثَـمِ أقوى وأقفر بعد أم الهيثم فمعنى أقوى وأقفر واحد على الخلوة إلا أن اللفظين أوكد في الخلوة. حُيّيت من طللِ تقادمَ عضَهدُه أقوى وأقفر بعد أمّ ُ الهيثمِ; أَقْـوى وأَقْفَـرَ بَعدَ أُمِّ الهَيْثَـمِ. عَسِراً عَلَيَّ طِلاُبكِ ابْنَةَ مَخْرَمِ. أم هَلْ عَرَفْتَ الدَّارَ بعدَ تَوَهُّـمِ. شرعة معناها ابتداء الطريق، والمنهاج الطريق .
أقوى أقفر بعد أم الهيثم / Ù٠غادر اÙشعراء Ù Ù Ù ØªØ±Ø¯Ù Ø Ø§Ù Ù٠عرÙت اÙدار بعد تÙÙÙ - هلاّ سألتِ الخيل َ يا ابنة مالكٍ إن كنتِ جاهلة ً بما لم تعلمِِ;. كأنهم خلوا من الزاد، وقيل: حُيِّيتَ مِنْ طَلَلٍ تَقَادَمَ عَهْدُهُ. مِن طَلَلٍ تَقادَمَ عَهدُهُ أَقوى وَأَقفَرَ بَعدَ أُمِّ الهَيثَمِ. أَقْوَى وَأَقْفَرَ بَعْد أُمِّ الَهيَثْمِ. هم المسافرون كأنهم نزلوا الأرض القواء وقوله: